يونيكويل والمجتمع

تشمل أنشطة يونيكويل الهادفة إلى تعزيز الاستدامة في إطار مسؤولية الشركة التصنيعية، ما يلي:

قامت يونيكويل بتركيب منشأة لتدوير الأحماض بهدف استرجاع حمض الهيدروكلوريك المستهلك لإعادة استخدامه في خط الغسيل الكيميائي. وقد أسهمت هذه المنشأة في نظافة البيئة وأتاحت المحافظة على الموارد الطبيعية.

تملك يونيكويل محطة مجهزة بأحدث التقنيات لمعالجة مياه الصرف الناتجة عن مختلف عمليات تصنيع منتجات الشركة. وتضمن هذه المحطة التزام يونيكويل بمعايير الهيئة الملكية للجبيل وينبع لتصريف المياه والتخلص من النفايات.

تستخدم يونيكويل محارق اقتصادية في استهلاك الوقود ووحدات استرجاع حرارة فرن خط الجلفنة لترشيد استهلاك موارد الوقود الطبيعية. ويعتبر معدل استهلاك الغاز الطبيعي على خط الجلفنة بشركة يونيكويل مماثلاً لأفضل معدلات الاستهلاك المتعارف عليها في هذا القطاع في جميع أنحاء العالم.

تعمل يونيكويل حاليًا على تركيب نظام للتحكم الحراري بالطلاء للتخفيف من كمية المحاليل المستخدمة في عملية الطلاء، ما يساعد بالتالي على تقليل انبعاثات المركبات العضوية الطيارة. وسوف تبدأ يونيكويل باستخدام هذا النظام في يناير 2016.

كما تعمل يونيكويل على استبدال وحدة الأكسدة الحرارية التقليدية الحالية بوحدة أكسدة حرارية حديثة قادرة على إعادة التوليد بهدف خفض استهلاك الغاز الطبيعي والذي يعتبر موردًا غير متجدد.

إلى جانب ذلك، قامت يونيكويل بتركيب حنفيات مياه تعمل بمجسات استشعار لترشيد استهلاك المياه. كما تعمل حاليًا على إجراء إضافات أخرى لتحقيق مستويات الترشيد المثلى في جميع أقسام الشركة.

regenerative-thermal-oxidizer

تلتزم مرافق يونيكويل بأعلى معايير الترشيد والمحافظة على البيئة

“يونيكويل” بالتعاون مع “سند” تعملان معاً من أجل

مستقبل صحي للأطفال وبيئة خالية من الرصاص


استمرارا لحملات التوعية الاجتماعية التي قامت بها الشركة العالمية لطلاء المعادن المحدودة (يونيكويل) منذ ما يقارب 4 سنوات للتحذير من مخاطر الاستخدام غير الآمن لمادة الرصاص في الدهانات ومنتجات الحديد المطلية، حيث ان التسمم بمادة الرصاص يؤدي الى امراض عديدة ومزمنة لدى الاطفال من هم دون السادسة من العمر.

ومن هذا المنطلق قامت شركة يونيكويل بأبرام اتفاقية تعاون مع جمعية (سند) لدعم الاطفال بمرضى السرطان في السعودية وتم الاتفاق على تنسيق حملة توعوية للتعريف بمخاطر مادة الرصاص عبر ارشادات معينة ومحددة ومبنية على بحوث معتمدة من منظمات عالمية.

sanad-logo

تمّ تسجيل جمعية سند الخيرية في وزارة الشؤون الاجتماعية بتاريخ 1-12-1423هـ الموافق 2-2-2003 م وهي جمعية خيرية غير ربحية هدفها دعم مراكز سرطان الأطفال في المملكة بما تحتاج له من موارد مالية أو عينية وتقديم خدمات اجتماعية وإيوائية للمرضى وذويهم المحتاجين بعد إجراء البحث الميداني، بالإضافة إلى إعداد برامج التعليم والتثقيف للمرضى وذويهم عن مرض سرطان الأطفال وكيفية التعامل معه.


lfk_logo_english_transparent_0

الأسبوع العالمي للتوعية من مخاطر التسمم بالرصاص

كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية – «يونيكويل» تدعم هيئات المجتمع الوطنية من أجل مجتمع آمن من مخاطر مادة الرصاص

من 23 إلى 29 أكتوبر 2016 الأسبوع الوقاية من التسمم بالرصاص الدولي العمل التي ستحدث، مع التركيز بشكل خاص على القضاء على طلاء الرصاص.


جائزة أفضل أداء بيئي


حصلت يونيكويل على “جائزة أفضل أداء بيئي” على مدى العامين الماضيين 2015 و2016 على التوالي من الهيئة الملكية للجبيل وتسلمت درع تكريم عن هذا الإنجاز في احتفالية جرت بمناسبة يوم البيئة العالمي بتاريخ 5/6/2016م.

جاءت هذه الجائزة تتويجاً لجهود يونيكويل المتواصلة في حماية البيئة الداخلية للشركة إلى جانب حملات التوعية المستمرة التي قامت ومازالت تقوم بها الشركة من أجل حماية البيئة والصحة العامة للمجتمع ككل.

2016-environmental-award

أطلقت يونيكويل حملة تثقيفية واسعة في إطار التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية لتوفير المعلومات لجميع الهيئات المعنية والجمهور عمومًا حول تأثيرات محتوى الرصاص في الدهان والزنك على صحة الإنسان. وإلى جانب ذلك، طالبت الشركة أيضًا بقيام الهيئات الرقابية المعنية باستحداث حدود قصوى إلزامية لتركيز الرصاص في الطلاء والزنك. ومن المؤمل أن تؤتي هذه الجهود ثمارها في المستقبل القريب.

recyling-bin01
recyling-bin02

إعادة التدوير أسلوب حياة في شركة يونيكويل

تركز يونيكويل على فصل مواد النفايات وإعادة تدويرها. وقد تم وضع براميل في أماكن مختلفة من مرافق شركة يونيكويل لإتاحة فصل مواد النفايات المختلفة كأنواع قابلة لإعادة التدوير أو أنواع غير قابلة لإعادة التدوير.

 
تؤمن إدارة يونيكويل بأن القرب من الطبيعة مفيد للشركة وموظفيها. ولذلك عملت يونيكويل على إحاطة مصانعها بحدائق خضراء، وتم تحويل ما يقرب من 25% من المساحات المكشوفة المحيطة بالمصنع إلى حدائق خضراء تكسوها المزروعات الطبيعية.

يشعر الجميع في يونيكويل بالسعادة عندما يرون الطيور منتشرة في هذه الحدائق الخضراء، وقد قامت الإدارة بترتيب تركيب أحواض علف لضمان استمتاع الطيور أيضًا بزيارة يونيكويل.

وبالإضافة إلى عناية يونيكويل والتزامها بالبيئة الخارجية، تواصل الشركة العمل على تطوير بيئتها الداخلية بهدف توفير المناخ المناسب لنمو قواها العاملة.

bird-feeder

توزيع أحواض علف للطيور في الحدائق الخضراء المحيطة بموقع يونيكويل

وجود نافورة مائية خارجية في محيط أماكن العمل تساعد الموظفين على الاسترخاء والراحة بعد يوم عمل طويل. حيث أن صوت خرير الماء اللطيف يعمل على التقليل من التوتر والإرهاق ولذلك أحبها العملاء تحبها الطيور واصبحت جزءاً من حياة الطيور التي أصبح لوجودها سبب في بيئة صناعية، كما أن عقل وجسم الانسان يحبان سماع صوت المياه يشكل عام، حتى أن هناك علم يسمى بـ “فنج شو” الصيني والذي يعني “الماء والهواء” وهو علم يقوم على تقليل التعب والارهاق عند الانسان من خلال الاستمتاع بهاذين العنصرين المهمين لحياة الإنسان وسعادته.

operations-fountain
temperature-plant

خلق بيئة عمل انتاجية طبيعية وجاذبة هوجزء من التزام شركة يونكويل

من منطلق اهتمام يونيكويل بالسلامة والصحة المهنية للموظفين فقد وضعت ترمومترات تظهر درجة الحرارة داخل أقسام المصنع المختلفة وهي موجود بجانب جميع غرف التجكم والمراقبة الإنتاجية، ومن شأن هذه الخطوة تنبيه الموظفين والعمال المتواجدين عند خطوط الإنتاج المختلفة لاتخاذ احتياطات الامان اللازمة وذلك في حالة ارتفاع درجة الحرارة عن الحد الامن لسلامة العاملين.

كما تستثمر يونيكويل في صيانة الحدائق المزروعة خارج مكاتب إدارتها وفي محيط المصنع إيمانًا منها بأن القرب من الطبيعة يحافظ على الصفاء الذهني والراحة النفسية لموظفيها.

unicoil-environment

الحدائق المزروعة في محيط يونيكويل منعشة ومريحة وتجسد رؤية الشركة للبيئة النظيفة والخضراء

تمت إضاءة المبنى الإداري ليونيكويل بإنارة ساطعة ليلا تكسر حدة روتين المنظر

unicoil-at-night

الليلي للمصانع وتضيف رونقاً متميزاً للمنظر الليلي العام لمدينة الجبيل الصناعية.

WordPress Image Lightbox