خارطة انسياب العمليات الإنتاجية

process-flow-chart-ar

خط التنظيف الكيميائي بالدفع والسحب

تبدأ عملية إنتاج الحديد المطلي بتنظيف مسطحات الحديد المسحوبة على الساخن باستخدام حمض الهيدروكلوريك، والتأكد من إزالة التقشرات التي تشكلت أثناء عملية سحب الحديد على الساخن. ويتم تهذيب حواف المسطحات وتحضيرها بواسطة وحدة صقل جانبي وفقًا للعرض المطلوب الذي يحدده العميل في خط التنظيف الكيميائي. ويعاد تدوير الحمض المستهلك في وحدة إعادة تدوير الأحماض ثم يعاد استخدامه، ما يجعل هذه العملية الإنتاجية صديقة للبيئة.

خط السحب على البارد لإنتاج حديد عالي الصلابة

تستخدم وحدة السحب على البارد ذات الحركة الانعكاسية لتخفيض سماكة اللفائف المدرفلة والمصقولة والمنظفة كيميائيًا للحصول على سماكة محددة وبنس تتفاوت ما بين 50 – 90%، بعد هذه العملية يشار للمنتج على أنه (حديد مدرفل على البارد) أو (حديد عالي الصلابة)

خط الجلفنة المستمر

إن خط الجلفنة المستمر ذو الغمس الساخن يحتوي على فرن للتلدين في الهواء، مع جو يتألف من خليط من النيتروجين والهيدروجين لتجنب أكسدة سطح الحديد، يليه حوض الزنك المنصهر لطلاء الحديد. يقوم الفرن بعملية تليين الحديد، في حين أن حوض الزنك المنصهر، جنبا إلى جنب مع آلية المسح الهوائي، تتحكم في طلاء الكمية المطلوبة على سطح الحديد. ويشار إلى المنتج بعد طلاء الزنك بالحديد المجلفن. يوفر طلاء الزنك حماية ومقاومة عالية لتآكل الحديد. الحديد المجلفن هو متاح في تسميات طلاء مختلفة على أساس كتلة طلاء الزنك، ومتوفرة مع نقشات عادية أو صغيرة. في حين الحديد المجلفن مع سطح نقشات منتظم له تطبيقات في العديد من الصناعات، بما في ذلك الأنابيب.

خط الطلاء الملون

تؤدي عملية المعالجة التحضيرية ذات المراحل السبع إلى الحصول على شريحة مجلفنة نظيفة بطبقة تحويل، يليها وضع طبقتين طلاء دهان، تليها عملية تجفيف بالإحماء للحصول على حديد مجلفن ملون فائق الخصائص الجمالية بقدرة جيدة على التصاق المعدن بالطلاء وبتناسق في لون وسماكة الطلاء وتشطيب السطح، وهذا المنتج مناسب لاستخدامات مختلفة في قطاع البناء والإنشاءات، والأجهزة المنزلية، وسياج الحدائق، وأبواب مواقف السيارات.
WordPress Image Lightbox